الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية معالجة تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
صاحب المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: كيفية معالجة تساقط الشعر   الأربعاء يونيو 10, 2009 12:48 pm

I love you I love you I love you I love you I love you كيفية معالجة تساقط الشعر :


*حبوب منع الحمل : إذا تبين أن السبب هو تناول حبوب منع الحمل قد أدى إلى زيادة في تساقط الشعرسارعي في استشارة طبيبك الذي سيقوم بدوره بإستبدالها بتركيب أخر يكون أقل تأثير على الهرمون الخاص بنوعية شعرك .

*الرضاعة : بما أن الطفل يتناول غذائه من إمه فإذا قصرت الأم في تناول المواد الغذائية المناسبة والكاملة والفيتامينات الضرورية , فهذا سيؤثر سلباً على شعر الأم , ففي هذه الحالة يجب على الأم تناول الغذاء الضروري لها ولطفلها .

*القشرة : أحد الأسباب الرئيسية في تساقط الشعر, فيجب معالجة القشرة بشكل ضروري وبأسرع وقت لأنها أكبر عدو للشعر (ويجب تبديل وسادة النوم كل ثلاث أيام ) لأن إفرازات الشعر الدهني تساعد في زيادة نشاط الغدد الدهنية وهذا يؤثر أيضا تأثير سلبي جدا على البشرة ( حيث تنتقل الدهون المحملة بالبكتيريا إلى البشرة وبهذا تصبح البشرة محاطة بالدهون الداخلية المختزنة تحتها والدهون الخارجية وهذا يسبب مشاكل كبيرة للبشرة ).

*جفاف الشعرالشديد : بسبب كثرة الحنة والصبغات والميش (هاي لايت )و المعالجات الكيميائية للشعر( تمليس الشعر ) يؤدي إلى جفافه ومن ثم إلى تقصفه وهذا ينعكس على قوة الشعرة فتبدو ضعيفة وهشة سهل كسرها وتساقطها .

*في حالة كان التساقط بسبب تناول الأدوية : يجب علينا أن نتوقف فورا عن تناول الدواء واستشارة الطبيب في إستبداله .

*وضع الحجاب بطريقة خاطئة : من الأسباب الهامة لتساقط الشعر بحيث أن المرأة المحجبة تضع القطعة المثبتة لحجاب دون الإنتباه إلى اتجاه نمو الشعر وهذا يؤدي إلى كسر الشعرة وتساقطها فيجب على المرأة المحجبة تسريح شعرها باتجاه مريح للشعر قبل وضع الحجاب , وتستطيعين أن تتأكدي من صحة وضعه بحيث أنك لن تشعري بألم في فروة رأسك بعد نزع الحجاب.

*تلوث مياه الإستحمام : بحيث وجود نسب كبيرة في بعض البلدان للكلور أو الكلس أوالشوائب الضارة في المياه فلذلك من الأفضل بمثل هذه البلدان وضع فلتر (يركب على الدوش المستخدم للإستحمام ) .

*وضع كمية كبيرة على فروة الرأس من البلسم : والكريمات فحاولي دائما الإبتعاد عن فروة الرأس عند وضع الكريمات وماسكات الشعر.

*عدم تسريح الشعر بشكل يومي بطريقة صحيحة : حيث أن بصلات الشعر تحتاج دائما إلى تنشيط لأن الدورة الدموية في أغلب الأحيان لا تكون كافية لتغذية كل بصلات الشعر.

*حرارة الشمس : لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس المباشرة لأن ذلك يتعب الشعر ويؤذيه.

*التوازن الغذائي :عدم كفاية الطعام مقارنة بحاجة الجسم له أو أن يكون الطعام زائدا عن الحاجة, لهذا يجب أن يكون هناك نوع من التوعية والتثقيف الغذائي ، حتى يتم تدارك المشاكل الصحية والابتعاد عن مسببات السـمنة والأمراض الأخرى التي تنتجها العادات الغذائية السـيئة وحاولي أن تكثري من تناول العسل، وخصوصاً الأسود منه، والحليب والسوائل والخميرة والثمار البحرية والأسماك فكلها تمنع تساقط الشعر.

*أدوات تصفيف الشعر: من أهم أسباب سقوط الشعر، الإفراط في تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي او تصفيفه بأدوات تصفيف الشعر الكهربائية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashabkoool.yoo7.com
 
كيفية معالجة تساقط الشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات ادم , حواء , المجتمع :: عالم حواء-
انتقل الى: