الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنحف جهاز كمبيوتر في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
صاحب المنتدي
avatar

عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: أنحف جهاز كمبيوتر في العالم   الأربعاء يونيو 10, 2009 2:55 pm

geek Laughing Twisted Evil Evil or Very Mad Rolling Eyes Smile Very Happy Very Happy I love you affraid rendeer albino affraid affraid affraid affraid cheers Like a Star @ heaven alien bom What a Face Embarassed Crying or Very sad

واشنطن: أطلقت شركة ديل، أحد كبرى الشركات في مجال تصنيع أجهزة الكمبيوتر، جهازها الجديد التي تطلق عليه أنحف كومبيوتر في العالم Dell Adamo حيث يبلغ ارتفاعه 0.65 بوصه فقط، وهو ينتمي إلى فئة الكمبيوترات الدفترية الخفيفة.

من النظرة الأولى على الجهاز، سيظهر جليا أن الجهاز قد تم طرحه لينافس بقوة جهاز شركة "أبل" MacBook Air، فمن حيث التصميم الذي أعتمد على الألمونيوم في تصميم الهيكل الخارجي، فإن جهاز Adamo يشبه إلى حد كبير تصميم جهاز الـ MacBook Air، إلا أن حواف كمبيوتر Adamo حادة على عكس كومبيوتر Apple.. أما عن أسم الجهاز، فإن كلمة Adamo هي كلمة لاتينية الأصل تعني "الوقوع في الحب" وهو ما سيشعر به المستخدم عند رؤية الجهاز.. حسب قول الشركة بالطبع..

من الناحية التقنية، فإن Adamo مزود بمعالج "أنتل" من طراز Intel Core 2 Duo SU9300 بسرعة 1.2 جيجا هرتز، مع ذاكرة Cash memory بحجم 2 ميجا بايت، وهو معالج يتميز بحجم صغير ووزن خفيف وهو من أحدث ما طرحت شركة "أنتل" من معالجات. كما أن الجهاز قد زود بذاكرة Ram من نوع DDR3 بحجم 2 جيجا بايت لتعزيز أدائه. الشاشة المدمجة بالجهاز بحجم 13.4 بوصه، كما تم تزويد Adamo بمحرك جرافيكس مدمج Intel GS45 Integrated بذاكرة 256 ميجا بايت.

من ناحية نقل البيانات وحفظها، فإن الجهاز مزود بقرص صلب بحجم 128 جيجا بايت من نوع SSD الذي يتميز بسرعته في قراءة البيانات بالرغم من استهلاكه القليل للكهرباء، كما أنه يتميز بأنه مقاوم للصدمات مما يعطي المستخدم شعورا بالأمان في حماية بياناته. طرق الاتصال Connections بين الجهاز والأجهزة الأخرى، فسنجدها متعددة، نذكر منها الاتصال بالإنترنت لاسلكيا عن طريق الـ Wi-Fi، وأيضا الدخول على شبكات الـ Ethernet بالإضافة إلى البلوتوث، بالإضافة إلى ثلاث منافذ فقط من منافذ الـ USB ومنفذ لتوصيل الجهاز بالتليفزيون..

وبنظرة شاملة على مكونات الجهاز سنجد التالي؛ يتميز الجهاز بتصميم رائع يلفت الأنظار فالتداخل بين الألمونيوم والبلاستيك قد تم في تناغم رائع بالإضافة إلى لوحة المفاتيح المضيئة التي تسهل لك عملية الكتابة حتى في ظروف الإضاءة البسيطة، كما أن الحجم بالفعل مثالي وتم الاستفادة بكل جزء منه.

أما من ناحية الإمكانيات، فإن المعالج الذي تم تزويد الجهاز به يتميز بالأداء الجيد ولكنه ليس بالأداء المتميز، كما أن أداء معالج الجرافيكس متواضع جدا، أما مساحة القرص الصلب فهي تعتبر قليلة نوعا ما.. أما من ناحية الوصلات Connections فهي قليلة جدا خصوصا وأنه يحتوي على ثلاث وصلات USB فقط ولا يحتوي على قارئ كروت الذاكرة SD card slot ولا قارئ أسطوانات سواء CD أو DVD.. وأجمالا فإن الجهاز يعتبر صفقة جيدة لمن يحب جمال الشك، والأداء المتوسط، مع الأخذ في الاعتبار الثمن الذي يبلغ 2000 دولار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashabkoool.yoo7.com
 
أنحف جهاز كمبيوتر في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات ادم , حواء , المجتمع :: شيف أصحاب كووووول-
انتقل الى: